مكتبة تيك مكتبة تيك
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

دليلك الشامل للربح من مواقع العمل الحر على الانترنت مئات الدولارات شهرياً


إن العمل الحر على الإنترنت هو الخيار المناسب لكل من يبحث عن مشروع أو عمل يحقق له طموحاته وأهدافه التي يسعى لتحقيقها.
وذلك لأن كل شخص منا يقوم بالبحث عن عمل أو مشروع لكي يحقق لنفسه الإستقرار المادي ولكنه قد يواجه الكثير من الصعوبات عند البحث عن عمل مناسب وذلك لعدة أسباب منها أن راتب العمل غير مناسب أو أن العمل لا يناسب طموحاته وأهدافه، كما يواجه مشاكل أكثر عند القيام بإنشاء مشروع جديد ومنها مشكلات مادية أو روتينية أو لعدم وجود الخبرة الكافية.

كما انه لا يحب غالباً ان يلتزم بعدد ساعات معينة في وظيفة معينة تحت إمرة شخص معين ولذلك فإن العمل الحر على الانترنت قام بحل هذه المشكلة تماماً.

لماذا العمل الحر على الإنترنت ؟

العمل الحر بشكل عام سواءً كان على الإنترنت أم لا هو المشروع الخاص بك الذي يُخلصك من الروتين اليومي للوظيفة العادية وأيضاً تحكم الإدارة أو المدير.

كما يقوم العمل الحر بتخليصك أيضاً من الضغط النفسي الذي يقوم بممارسته أغلب إدارات ومديري الشركات لإعتقادهم وجهلهم بأن ذلك يجعلك تبذل قصارى جهدك للحصول على أفضل النتائج.

وأهم ما يميز العمل الحر على اللإنترنت أن مجهودك الذي تقوم ببذله في مشروعك من أجلك أنت فقط والذي تسعد بتطوره يوماً بعد يوم فقد تبدأ بعمل حر ومشروع صغير حتى تصل إلى مشروع كبير يحقق لك جميع طموحاتك التي كنت تسعى جاهداً لتحقيقها.

وفي هذه المقالة سنذكر أفضل طرق الربح من العمل الحر التي تحتاج لبعض المجهود في البداية ولكنها ستكون مركزاً لإدخال أرباح كبيرة جداً لك شهرياً من مواقع العمل الحر.


الربح من البرمجة

إن الربح من البرمجة ليس من الأمور السهلة التي تحدث فوراً ولكن يجب إتباع 4 خطوات وتطبيقها بشكل صحيح لكي تربح من هذا المجال وهي:
أولاً تعلم البرمجة: تتطلب هذه الخطوة كل القدرة والتركيز على متابعة التعلم بدون ملل مع تطبيقك لجميع الدروس التي تعلمتها لكي يسهل عليك فهم الدوال وحفظها في وقت واحد.

قُم بتعلم اللغات من الأساس لتقوم بتفادي المشكلات مستقبلاً فإذا كنت تعاني من مشاكل في الأساس فلن تستطيع بناء برجيات قوية، ولا تنتقل من لغة إلى لغة أخرى إلا بعد الإنتهاء من إنجاز تطبيقات اللغة التي ستتركها.

ثانياً بناء البرمجيات: بعد الإنتهاء من تعلم اللغات التي تريد أن تتعلمها قم بوضع أمثلة حية وتطبيقات لك بعد نشرك لها في فيسبوك وقم ببرجة سكربتات ووضعها في منديات ومواقع لتحميلها بالمجان.

وهناك فكرة رائعة وهي أن تقوم بتركيز تفكيرك على برمجية مستهدفة ومطلوبة في السوق ثم قم ببرمجتها ونشرها بالمجان.

ثالثاً لاتتردد في نشر برمجياتك بالمجان: وهناك من سيطرح سؤالاً وهو هل أتعب وأقوم في النهاية بوضع البرمجية مجاناً؟ والإجابة هي نعم عليك بوضع جيع البرمجيات المراد نشرها مجاناً وأن تقوم بمساعدة المستعملين في حل مشاكلهم التي يواجهونها خلال إستخدامهم هذه البرمجية الخاصة بك، وهذا سيعمل على إكسابك عملاء جدد يثقون ببرمجياتك.

فلا يوجد عملاء سيقومون بإشتراء برمجياتك وهم لم يرو حتى كيف تبدو وما هي نسبة الأداء فيها وما إذا كانت جيدة أم لا، ولهذا يجب عليك وضع جميع قدراتك في الاسكربت الذي ستقوم ببرمجته وطرحه مجاناً ولا تنسى أن تقوم بوضع حقوق برمجياتك في الأسفل مع معلومات الإتصال الخاصة بك والتي ستظهر لمستخدم البرمجية في الإدارة.

رابعاً إكسب ثقة عملائك: لا تدع المال أن يكون أهم أولوياتك وكن لطيفاً بالتعامل مع العملاء وأثناء التحدث معهم، وقم بالإهتمام بوقت تسليم البرمجية للعميل.


الربح من تصميم الجرافيك

إن العمل في التصميم قد يجلب لك الكثير من الأموال لكن المشكلة أننا لا علم لنا بكيفية وطرق الربح من هذا المجال، لذلك سنقدم 4 طرق للربح من تصيم الجرافيك:

أولاً كتابة الشروحات: لست مجبراً على التصميم وبيع تصاميمك دائماً، ويمكنك أن تربح بكتابة شروحات أو مواضيع خاصة بالتصميم أو إستفسارات وسيكون هذا العمل أكر روعة إذا كان لك خبرة كبيرة وواسعة وإذا كنت مختصاً ف هذا المجال.

ثانياً إعمل كمصمم حر: يمكنك أن تعمل كمصم حر كأن تقوم بنشر أعمالك على إحدى المنصات وتقوم بطرح أعمالك لكي تجعل الستخدمين يثقون فيك ولكي يعرفوا مهاراتك ويقومون بطلب خدماتك للتصميم.

ثالثاً إصع منصة التصاميم أو المتجر الخاص بك: يمكنك من خلالها أن تعرض اخر تصاميمك ليُلقي الأخرون نظرة عليها أما من ناحية الربح فقد تقوم ببيع العديد من تصاميمك إذا أعجبت البعض.

رابعاً قم بالإشتراك في خدمات ومسابقات التصميم: قد تقوم بعض الشركات بطلب بعض التصاميم التي تحتاجها بعمل مسابقة ثم تختار أفضل التصاميم التي تناسبها، فلا تتردد في تقديم تصاميمك لهذه الشركات وقُم بتقديم أفضل تصاميمك لتنال إعجابهم ولكي تقوم بربح الأموال من هذه الشركات.


الربح من كتابة المقالات

سنشرح كيفية الربح من موقع خمسات وذلك عن طرق كتابة المقالات ولكن جب أن تكون جودتها عالية وهنالك أساسيات يجب أن تسير عليها قبل كتابة المقالات عالية الجودة.

إن كتابة المقالات أمر سهل ولكن أن تجعل هذه المقالات عالية الجودة فهو أمر في غاية الصعوبة ويحتاج لبعض الخطوات وهي:

  • أن تكون هذه المقالة مناسبة تماماً للسيو.
  • أن يتم تقسيم المقالة لأقسام رئيسية وأقسام فرعية.
  • أن يكون محتوى المقالة مناسب للقراءة لجميع الفئات والبلدان.
  • يجب كتابة جميع المقالات باللغة العربية الفصحى وذلك في موقع خمسات.

يوجد الكثير من كاتبي المقالات في موقع خمسات ولكن ليس جميعهم بنفس الجودة فمنهم المبتديء ومنهم المحترف ولذلك يُنصح بتقديم عروض مميزة في كتابة المقالات على حسابك في موقع خمسات فمثلاً يُمكنك زيادة عدد كلمات كل مقالة وتقدم هدايا لكل مشتري وهكذا.

شروط المقالة ذات الجودة العالية:

  • يجب أن تكون المقالة حصرية 100% ودائماً كن حريصاً على كتابة المقالة بأسلوبك الخاص وهذا سيُفيد القاريء وستجعله هذه الخطوة لا الشعور بأن هذه المقالة مُعادة الصياغة.
  • تقسيم المقالة لعدة أقسام مع كتابة ما يكفي من الكلمات في كل قسم وهذا مفيد بشكل كبير للسيو عوماً وهذا ما يريده مشتري المقالات.
  • عدد كلمات المقالة يجب ان لا تقل عن 300 كلمة أو أكثر حتى تناسب محركات البحث ولا تكون مضرة للموقع كذلك.


الربح من الترجمة

هناك الكثير من المواقع التي تُساعد على الربح من الترجمة ولكن يجب عليك الإلتزام بأربع خطوات لكي تقوم بخدمة ترجمة متميزة لمن يُريد ترجمة مستند أو مقال مُعين وهي:

أولاً إتقان اللغة: يجب أن تكون مُتقناً للغة بشكل تام فلا يُمكنك الإعتماد على المواقع التي تقوم بتقديم الترجمة وإستخدامها في تقديم الأعمال فإذا فعلت ذلك فتأكد أنه لن يتم قبول عملك بالإضافة حصولك على تقييم سيء يقوم بإنهاء مشوارك في هذا المجال قبل أن يبدأ.

ثانياً إهتم بملفك الشخصي: وذلك مما يزيد من فُرص حصولك على أعمال للترجمة فإذا كان لديك ملف شخصي قوي يمكنك من إستلام العمل من صحابه مباشرة فهذا أفضل.

ثالثاً السُمعة: حاول أن يكون المقابل الذي تحصل عليه قليل في البداية مع تقديمك ترجمة مميزة وذلك سيحقق لك سُمعة جيدة مما سيزيد من عدد خدماتك وعملائك.

رابعاً: ابذل مجهوداً أكبر: قم دائماً بجعل ترجمتك متميزة عن الاخرين ولها طابع خاص يميزها عن غيرها وأن تكون أكثر إحترافية وشمولية وهذا سيزيدد من نجاحك في وقت قليل.

أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية

 يُعتبر موقع Freelancer من أشهر مواقع العمل الحر عالمياً وأكثرها إقبالاً وهو عبارة عن سوق كبير يوفر لأصحاب العمل الحروالموظفين مناخ مناسب من أجل المنفعة المتبادلة.

كما يُعتبر موقع Upwork والذي كان يُسمى قديماً بـ Odesk من أهم المواقع التي يوجد بها الآف من فُرص العمل يومياً وفي جميع المجالات التي قد تخطر ببالك.

موقع Fiverr وهذا الموقع يُشبه كثيراً موقع خمسات وهو أيضاً يُعتبر منصة للعمل الحُر يتم تقديم فيه خدماتك.

أفضل مواقع العمل الحر العربية

مواقع العمل الحر العربية قليلة جداً ومعظمها ليس سوق عمل كبير ولكن هناك موقع واحد فقط يُعتبر سوق عمل ممتازة جداً في المجال العربي وهو موقع خمسات وهو البديل العربي لموقع Fiverr.

حيث يستطيع كل عامل حر ان يقدم خدماته في هذا الموقع ويسعى لبيع أول خدمة وبعد ذلك يبيع خدماته كثيراً ولكن هذا السوق يحتاج لمهارات.


عن الكاتب

Mohamed Shanshan

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مكتبة تيك