مكتبة تيك مكتبة تيك
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

خطر لعبة مريم و علاقتها بلعبة الحوت الأزرق والتجسس والتمويلات الخارجية

لعبة مريم هو الترند حالياً في تويتر وبين جميع محبي الالعاب، هذه اللعبة التي شبهها الكثير بلعبة الحوت الأزرق وصدر على اللعبة الكثير من الشائعات مثل ان اللعبة تطلب عنوان منزلك وتطلب بياناتك الشخصية، يوجد ايضاً من قال انها مجرد لعبة تستدرجك للحصول على معلومات خاصة بك لبعض الدول مثل أمريكا وإسرائيل، أيضاً من قال عنها انها تابعة لقطر والكثير من الشائعات المنتشرة عن هذه اللعبة ولكن ما الحقيقة التي تخص هذه اللعبة ؟ دعونا لنتعرف من خلال هذه المقالة.

لعبة الحوت الأزرق

Image result for ‫لعبة الحوت الأزرق‬‎دعونا لنتعرف على لعبة الحوت الأزرق أولاً التي قالوا عن لعبة مريم انها تشبه لعبة الحوت الأزرق.
لعبة الحوت الأزرق هي لعبة تستهدف الشباب من سن 12 : 16 سنة وهي لعبة تابعة لجماعة من روسيا دائماً ما تدعوا للإنتحار ولقتل النفس وما إلا غير ذلك.


تبدأ هذه اللعبة أولى مراحلها بجلب آلة حادة وكتابة كلمة على يدك بهذه الآلة بدمك وتقوم بتصويرها وإرسال الصورة للعبة لتتأكد أنك توافق على هذه اللعبة، بعد ذلك تبدأ المراحل بالسير مرحلة تلو الاخرى من المراحل من تطلب منك الإستيقاظ من النوم مبكراً غالباً الساعة الرابعة فجراً، ومن المراحل من تطلب منك الصعود لسطح المنزل ليلاً وبعض الخطوات الغريبة، منها ايضاً إصابة نفسك بجروح لكتابة كلمة مُعينة أو غير ذلك.


وفي النهاية وعند المرحلة الـخمسين بشكل عام بهذا تكون قد انهيت دورك في اللعبة ووصلت للنهاية وعندها تطلب منك اللعبة الإنتحار عن طريق قطع الشرايين أو خنق نفسك أو إلقاء نفسك في البحر أو أكثر من طريقة كلها تؤدي للإنتحار.


علاقة لعبة مريم بلعبة الحوت الأزرق

لعبة مريم ليس بينها وبين لعبة الحوت الأزرق أي صلة كما ذُكر في الشائعات ولأن لعبة الحوت الأزرق تطلب قتل نفسك في النهاية، ولكن لعبة مريم هي عبارة عن لعبة مُرعبة ومُخيفة لمحبي ألعاب الرُعب.


كما ان لعبة مريم لا تطلب اي صلاحيات لتشغيل اللعبة، قيل في الشائعات ان اللعبة تصورك أو تسجل صوتك إلى غير ذلك وهذا غير صحيح تماماً والدليل على ذلك هو ان اللعبة عند التحميل لا تطلب منك اي تصريح لتشغيل الكاميرا أو مسجل الصوت أو الدخول لأي شيء بداخل الهاتف ولا تطلب إلا الدخول للانترنت فقط مثل أي تطبيق آخر بغرض التحديثات وما إلى غير ذلك وهذا يؤكد ان اللعبة لا تقوم بالتصوير وما إلا غير ذلك وخصوصاً انها لن تستطيع إختراق أنظمة الهواتف القوية مثل نظام iOS.

شاهد هذا الفيديو لتتعرف على التفاصيل

شرح لعبة مريم

لعبة مريم تبدأ عند فتحها بتعريف نفسها ثم تطلب منك ان لا تبدأ باللعب بسن أقل من 9 سنوات ثم تبدأ بعد ذلك بالدخول لمراحل اللعبة والتي تطلب منك البحث مع مريم عن منزلها في ظروف مُرعبة وصوت مخيف لتخلق نوع من الرعب وفي طريقك للبحث عن منزل الفتاة التائهة "مريم" تسألك بعض الأسئلة مثل هل تخاف مني هل انا مرعبة اقترب من الشاشة وما إلى غير ذلك من الأمور التي قد تخلق جواً من الرعب وزيادة الإثارة في اللعبة.


وفي النهاية تكتشف منزلها وعند الدخول للمنزل تُخبرك مريم انها قامت بحبسك بداخل غُرفة مظلمة وتخبرك انها ستأتي إليك قريباً وتبدأ انت بعد ذلك بمحاولة الهرب والإختباء بداخل المنزل أو بداخل السيارة وتسير بعد ذلك بعض الأمور المرعبة مثل صراخ مريم بسبب انها لا تجدك وتبحث عنك وتجدك وانت تحاول الهرب منها وما إلى غير ذلك ندعك لإكتشافه بنفسك.

الخلاصة 

في النهاية هذه اللعبة هي لعبة مُرعبة وتلعب على أحاسيس ومشاعر من يلعب اللعبة وتدخله في نوبة من الإكتئاب بسبب الالوان الغامقة باللعبة فلماذا تلعب لعبة تخرجك من شعور المرح إلى شعور الحزن وهذا ما يُخالف فكرة اللعبة أصلاً ولكنها مُغامرة جديدة يمكنك تجربتها – دون إدمان اللعبة – وبعد ذلك تقوم بحذفها وابحث عن لعبة أكثر مُتعة ^_^.

عن الكاتب

Mohamed Shanshan

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مكتبة تيك