مكتبة تيك مكتبة تيك
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أفضل الطرق لتحقيق الربح من اليوتيوب بطرق شرعية ومضمونة

الربح من اليوتيوب يُعد من أفضل الطرق على الانترنت كونها طريقة تتميز بالعديد من الأمور الغير موجودة في غيرها، كما ان العمل على اليوتيوب من شأنه ان يحقق أرباحاً اخرى غير ربح المال، فبه قد تصل إلى الشهرة وان تُعرف بين الناس المهتمين بمجالك، وكذلك بعد فترة ستجد نفسك اكتسبت خبرات كبيرة من اليوتيوب في التصوير والمونتاج وما إلى غير ذلك.
الربح من اليوتيوب

في هذه المقالة سنتحدث عن الربح من اليوتيوب ولكننا لن نقدم لكم في هذه المقالة طريقة تخطي حقوق الفيديوهات أو كيفية رفع فيديوهات مُخالفة والربح منها فهذا الأمر لم يعد يجدي نفعاً.

خصوصاً بعد ان قامت يوتيوب بتجديد قوانينها الخاصة بالنسبة للناشرين وحتى يتسنى لك الربح من قناتك في اليوتيوب ينبغي عليك الا تقدم فيديوهات مخالفة تماماً وان تعمل بجد حتى تصل قناتك إلى أكثر من 4000 ساعة من المشاهدة وان تنتظر حتى يتم مراجعة قناتك يدوياً والعديد من قوانين اليوتيوب الاخرى يمكنك قرائتها من خلال مقالة، قوانين اليوتيوب الجديدة لعام 2018.


محظورات لضمان الربح من اليوتيوب أطول فترة ممكنة

قبل ان نتحدث عن طريق الربح من اليوتيوب ينبغي علينا أولاً ان نذكر بعض المخالفات التي يقع فيها الكثير في طريق العمل على اليوتيوب والتي ينبغي عليك الا تسلك تلك الطرق.
  • لا تُخالف: قواعد وقوانين اليوتيوب معروفة وأهمها ان اي فيديو له حقوق غير مسموح لك اعادة استخدامه ولذلك إن كنت تنوي الربح لأطول فترة وليس لفترة مُعينة الا تستخدم فيديوهات لها حقوق أياً كانت وإن أقنعت نفسك بهذا الشرط فهذا هو بداية طريق النجاح فإن الربح من فيديوهات الآخرين وإن جلب لك مالاً فلن يجلب لك نجاحاً في يوماً ما.
  • لا تتعجل: إن كنت لا تمتلك حتى الآن قناة في اليوتيوب فأعلم ان أمامك في البداية طريق طويلة نوعاً ما حتى تبدأ أرباحك في الظهور وذلك بعد تخطي حاجز الـ4000 ساعة مشاهدة على قناتك، وهذا يعني ان تعجل الربح لن يجلب لك إلا ترك القناة والإبتعاد عنها ولذلك لا تتعجل ربحك وسيصلك قريباً.
  • لا تختار المجال لمجرد انه مُربح: نريدك ان تربح من اليوتيوب للعديد من السنوات وحتى تصل لهذا الغرض ينبغي ان تُقدم شيئاً تُحبه وتألفه وتحب ان تقدم فيه كل مُفيد وتبحث فيه عن كل جديد وهذا لن يتوفر في مجال تعمل فيه كونه مُربح فقط فسيتفوق عليك في هذا المجال من يُحبه ويبحث فيه عن الجديد وهو أجدر للربح فيه منك.
  • لا تتأخر في البداية: الكثير يتأخر في طريق الربح من الانترنت لمجموعة من الأعذار الواهية منها انه لا يمتلك العُدة اللازمة للبدء مثل الكاميرا والإضاءات ومنهم من يقول انه غير مُتفرغ لها حالياً ولكننا نقول لك إبدأ من الآن بأقل الإمكانيات ولا تجعلها عائقاً لك تؤخرك عن هدفك وأبدأ بهاتفك ومايك بسيط ومكان مُنسق.


طرق الربح من اليوتيوب

طرق الربح مختلفة ولكن المعنى واحد، معنى انه يوجد ربح من اليوتيوب هذا يعني انه يجب عليك رفع فيديوهات حصرية خاصة بك، ولكن طريقة تقديم تلك الفيديوهات تختلف من قناة لآخرى ومن شخص لآخر وسنذكر لكم الآن انواع المحتوى المقدم على اليوتيوب.

اليوتيوبر الذي يظهر بشخصه

هذا هو أشهر أنواع الرابحين من اليوتيوب، وهم الذين يظهرون بصورتهم الاصلية لتقديم معلومة أو لأي غرض مُعين وهذا النوع سبب للكثيرين الشهرة الكبيرة فعلى سبيل المثال تجد أشخاص مثل شادي سرور وغيره من حققوا شهرة واسعة، وأيضاً باسم يوسف الذي بدأ على اليوتيوب حتى وصل لتقديم برنامج حصل على أعلى عدد مشاهدات تلفزيونية في الشرق الأوسط، وغيرهم وغيرهم من الأمثلة من هذا النوع.

ونحن ننصح به في الحقيقة عن غيره فمهما كانت هيئتك سيتقبل المشاهد اي شيء ليستمع للمعلومة منك ولكن شرط ان تُقدم له معلومة مُفيدة، وهذه المقالة ستفيدك من تقديم فيديوهات جيدة، الربح من انشاء قناة يوتيوب والتسويق لها.

تقديم شروحات 

هذا هو النوع الثاني من الرابحين على اليوتيوب وهم الذين يُقدمون شرحاً لمادة دراسية أو للغة مُعينة أو لشرح برنامج على الكمبيوتر أو لأي شيء آخر من خلال ورقة وقلم أو من خلال برنامج على الكمبيوتر او من خلال تسجيل الشاشة لشرح برنامج أو شيء من هذا القبيل.

وهذا الامر سيكون مُربح إن استطعت الوصول لما يبحث عنه المستخدمين على الانترنت فهناك مئات المشاكل التي يبحث عنها الآلاف يومياً ولا يجدون لها حلولاً حتى الآن ولتستحق ربح مئات الدولارات شهرياً يجب عليك ان تجد تلك المشاكل وتقدم لها حلولاً عملية صحيحة.
شاهد من موقع WikiHow العالمي: خطوات البدء في الربح من يوتيوب.

ماذا تحتاج للبدء في الربح من اليوتيوب

قنوات اليوتيوب حالياً فيها إمكانيات جبارة وكأنهم يصنعون أفلاماً في هوليوود ولعل هذا الأمر قد يسبب لك إحباطاً بسبب قلة الإمكانيات، في الحقيقة لم يبدأ احد بتلك الإمكانيات إلا قليل، حتى طريقة التقديم المميزة للفيديوهات لم تكن هكذا في البداية بل تطورت بالممارسة الفعالة والمستمرة حتى وصلوا لهذا الأمر.

هناك عدة أمور مهمة يجب ان تمتلكها لتقدم فيديوهات على اليوتيوب وتحقق لك أرباحاً في هذه الأعوام وهي كما يلي:

الفكرة

يجب ان يكون لقناتك فكرة وتخصص مُعين والا تكون عامة تضع فيها اي فيديو تحب ان ترفعه أو ان تكون القناة باسمك الشخصي ترفع فيها اي فيديو فإن كانت حتى باسمك يجب ان يكون لها تخصصاً يُتابعك الناس لأجله.
ابحث عن مجالاً تُحبه وتستطيع فيه تقديم معلومات مُفيدة وأفكار ستكون بعد ذلك إبداعية، واعلم أن الإبداع لا يأتي إلا بكثرة الممارسة في مجال تُحبه.

الإمكانيات

يجب ان تُقدم فيديوهات وهذا الأمر يحتاج لكاميرا ومايك وإضائة وهذا شيء مُهم جداً فإن كان لديك المال لشراء كاميرا ولو حتى مُستعملة فسيكون أمراً جيداً وننصح بكاميرا كانون 700D وإن لم يكن لديك المال فأبدأ بما يلي:
  • كاميرا: قم بتصوير الفيديوهات بكاميرا هاتفك إن كانت تفوق الـ8 ميجا بيكسل وترى انها كاميرا تعمل بشكل جيد.
  • مايك: هناك مايكات رخيصة جداً منها مايك يسمى Boya M1 سعره حالياً لا يتخطى 18$ فقط يعمل بشكل ممتاز.
  • إضاءة: اعلم أن الإضاءة هي أهم شيء في عملية التصوير ولذلك تحتاج لتظبيط وتهيئة الإضائة بشكل جيد فإن كان لديك المال فاشتري ما يلزم إضائة عالية جيدة مع 2 سوفت بوكس أو ثلاثة، وإن كنت لا تمتلك المال فيكفيك ان تشتري ثلاثة إضائات ذو إضاءة عالية بسعر رخيص من اي مكان مُخصص لذلك قريب منك وابحث على اليوتيوب على طريقة صنع سوفت بوكس يدوي.
بعد قد قدمنا هذا الكم من المعلومات نقول لكم في النهاية ان التكنولوجيا تتطور كل عام وانه دائماً هناك جديد وحتى تستطيع ان تربح في اي وقت من اليوتيوب ينبغي ان تعمل بالطرق الشرعية ولذلك فإن ما ذكرناه هو أفضل طريق لتحقيق الربح من اليوتيوب.
لا تنسى مشاهدة المزيد من المقالات المفيدة عبر موقع مكتبة تك.

عن الكاتب

Mohamed Shanshan

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مكتبة تيك